مجتمع

توجيه اتهامات جنائية إلى ترامب في نيويورك

وجّهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، بمدينة نيويورك الأميركية، اتهامات للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد تحقيق حول دفعه أموالاً لإسكات ممثلة، غير أنّ ترامب أكد أنه “بريء تماماً” منها.

وفي أول تعليقّ له على الاتهامات، ردّ ترامب في بيان قائلاً إنّ المدعي العام لمقاطعة مانهاتن تمّ اختياره “بعناية من  قبل جورج سوروس، وتمويل مباشر منه، وهو عمل مشين”.

وأضاف أنه كان ينبغي على المدعي العام ايجاد سبل للتصدي “لارتفاع منسوب الجريمة غير المسبوقة، التي تعاني منها  مدينة نيويورك، لكنه بدلاً عن ذلك، يقوم بهذا الفعل المشين نيابة عن الرئيس الأميركي الحاليجو بايدن، متجاهلاً جرائم القتل والسطو والاعتداءات،التي هي من صلب صلاحياته”.

وتابع: “الاتهامات الموجهة إلي، اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ”.

كما اعتبر أن الديمقراطيين “تجسسوا” على حملته الانتخابية، مشيراً إلى أنّ “عسكرة نظامنا القضائي لمعاقبة خصم سياسي، والذي صادف أن يكون رئيساً للولايات المتحدة، والآن المرشح الجمهوري الأبرز لمنصب الرئيس، لم يحصل من قبل”.

ورأى أنّ الديمقراطيين “كذبوا وخدعوا وسرقوا في هوسهم بمحاولة إسقاط  ترامب، لكنهم الآن فعلوا ما لا يمكن تصوره بتوجيه اتهام إلى شخص بريء تماماً في عمل يمثل تدخل فاضح في الانتخابات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى