منوعات

إليزابيث الثانية تركت رسالة سريّة لن تفتح قبل 2085: لمن وجهتها وما قصتها؟

تركت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، التي توفيت يوم الخميس 8 أيلول – سبتمبر 2022، رسالة سرية لن تفتح قبل العام 2085.

وكونها ملكة للدولة الأسترالية أيضا، وجهة إليزابيث رسالتها إلى مدينة سيدني، طالبة من عمدة المدينة أن يفتحها في يوم يراه مناسبا عام 2085، ويقرأها أمام السكان.

تجدر الإشارة إلى أن الملكة كتب رسالتها في تشرين الثاني – نوفمبر عام 1986، بمناسبة إعادة تأهيل مبنى مخصص لجدتها الكبرى، الملكة فيكتوريا. هذا المبنى تم تشييده عام 1898 احتفالا باليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا، لكنه سلطات المدينة هدمته في خمسينات القرن الماضي، قبل أن تنجح الجهود لإعادة تأهيله بعد حوالي ثلاثين سنة.

وحملت الرسالة التعليمات التالية: “في يوم مناسب تختاره أنت في العام 2085، تفضل بفتح هذا الظرف ونقل رسالتي إلى مواطني سيدني”.

وقد حفظت الرسالة، الموقعة ببساطة باسم “إليزابيث”، داخل علبة زجاجية في جزء مغلق من المبنى. وتشير التقارير إلى أن حتى الطاقم الشخصي للملكة لا يعرف مضمون الرسالة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى