سياسة

كرامي يلتقي باسيل: بالحوار نستطيع انتخاب رئيس

زار رئيس “تيار الكرامة”، النائب فيصل كرامي، رئيس “التيار الوطني الحر”، النائب جبران باسيل، في مقرّ التيار في ميرنا الشالوحي، وجرى بحث في المستجدات السياسية والحياتية.

وأعلن كرامي، بعد اللقاء، أنّه طرح فكرة الحوار، وقال: “ما زلت مصراً على هذه الفكرة لأنّها المخرج الوحيد لكلّ المشاكل التي يعانيها لبنان”، معتبراً أنّ “الحوار يوصل إلى التوافق الذي عبره نستطيع أن ننتخب رئيساً للجمهورية، وعبر رئاسة الجمهورية يعود وينتظم عمل المؤسسات في لبنان”، مشدّداً على ضرورة “أن يشمل هذا التوافق كلّ الأطراف بمن فيهم الوزير السابق سليمان فرنجية”.
وأضاف: “ما نراه اليوم هو “هستيريا” على الصعيد الدستوري والقانوني والتشريعي، ولذلك الحلّ الوحيد هو بالحوار”، مشدّداً “على أن لا يستثني هذا الحوار أيّ أحد، لأنّ البلد قائم على توازنات دقيقة، وهذه التوازنات يجب عدم المسّ بها، لأنّ لبنان لم يعد يحتمل المزيد من الانهيارات، وما نراه اليوم هو الانهيار الكبير”.

ولفت كرامي إلى أنّه تمنّى على باسيل “وقف السجالات الإعلامية بكلّ محبة وود، لأنّ الوضع كما الكل يعلم لم يعد يحتمل، ونحن لا نريد المزيد من الجروح في جسد هذا الوطن”، مشيراً إلى أنّه “كان هناك تطابق في الأفكار في ما يتعلق بالدستور وتطبيق اتفاق الطائف والإصرار على وحدة لبنان”، مؤكداً أنّه “لن نكون لا مع “التقسيم” ولا مع “الفيدرالية” ولا مع “الكونفيدرالية”، ولبنان واحد موحّد ذو سيادة، وعلاقته مع الدول العربية يجب أن تكون ممتازة، وهذا ما ينص عليه اتفاق الطائف الذي نحرص على تطبيقه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى