اقتصاد

باسيل في لقاء مع الهيئات الاقتصادية في زحلة: لبنان قائم على الجهود الفردية

أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في لقاء مع الهيئات الاقتصادية في زحلة أننا “لا نفكر هنا إلا بالاقتصاد، نعرف كثيرين منكم ونعرف قدرتكم على الإنتاج”، مؤكداً أن موقع زحلة يساعدها على أن تكون مركزاً اقتصادياً وهي باب لعمقنا الغربي والخليجي”.

ولفت باسيل إلى أن لبنان قائم على الجهود الفردية والدولة كانت دائماً معرقلة من هنا نحن مستمرون بقوة الدفع الفردية”. وشدد باسيل على أن “اللامركزية والصندوق الائتماني هما الوسيلتان لدفع الاقتصاد ولا حل لإنماء المناطق دونهما”.

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، أن “اللامركزية تسمح لكل قضاء أو وحدة جغرافية متنوعة بالإنتاج وخسرنا 33 عاماً بسبب عدم إقرار اللامركزية”.

وقال: “حصلت قصة المياومين بسبب عدم قبولهم العدادات الذكية والدافع السياسي والنتيجة عدم ايجاد حل للكهرباء وكل ذلك نتيجة استعمال القطاع العام من قبل قوى سياسية”.

وكانت بدأت جولة رئيس التيار الوطني الحر في زحلة واستهلها بزيارة الى دارة النائب سيزار حيث أقام إفطاراً على شرف النائب باسيل حضره النائب اميل رحمة، النائب سليم عون، الوزير السابق غابي ليون، الوزيرة السابقة غادة شريم، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، رئيس بلدية زحلة اسعد زغيب، نائب رئيس التيار للشؤون الادارية غسان خوري ونائبة رئيس التيار للشؤون السياسية مارتين نجم كتيلي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى