مجتمع

المملكة المتحدة تواصل دعم قوى الأمن الداخلي بـ 15.9 مليون جنيه إسترليني  

التقى السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول بوزير الداخلية المكلف بسام المولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان لتوقيع مذكرة تفاهم لاستمرار التعاون مع قوى الأمن الداخلي في إطار برنامج دعم الشرطة البريطاني، بقيمة 15.9 مليون جنيه إسترليني (2022-2025).  تم توقيع مذكرة التفاهم خلال اجتماع لجنة إدارة البرامج الاستراتيجية لقوى الأمن الداخلي.

 تؤكد مذكرة التفاهم دعم المملكة المتحدة لرؤية وزارة الداخلية لتعزيز صمود قوى الأمن الداخلي خلال هذه الأوقات الصعبة في لبنان.

ستدعم مذكرة التفاهم العمل الحاسم لقوى الأمن الداخلي لتوفير الأمن الداخلي والشرطة المجتمعية وخدمة جميع المجتمعات في لبنان التي تعزز الثقة واحترام حقوق الإنسان والمساءلة والمهنية.

قال السفير كاول: “إن الأزمة الاقتصادية في لبنان وعدم إحراز تقدم في الإصلاحات الاقتصادية التي تشتد الحاجة إليها والمأزق السياسي، قد فرضت ضغوطاً كبيرة على المؤسسات اللبنانية، بما في ذلك قوى الأمن الداخلي.

 نحن نتفهم أهمية وجود قوة شرطة حديثة وشفافة وخاضعة للمساءلة في لبنان، ونقدر شراكتنا المستمرة مع قوى الأمن الداخلي بينما نعمل على أجندة التحول هذه معًا على الرغم من التحديات العديدة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى