سياسة

“القوات” لا تؤيد جلسة مجلس الوزراء!

يعقد تكتّل “الجمهورية القوية” اجتماعاً الإثنين لاتخاذ الموقف المناسب من المشاركة في جلسة مجلس الوزراء، بحسب ما كشف النائب أنطوان حبشي، الذي رفض، في حديث إذاعي، انعقاد المجلس “للنيل من صلاحيات رئيس الجمهورية”، رغم تأييده انعقاده “للبنود المتعلقة بتسيير شؤون الناس حصراً”.

هذا الموقف ينضم إلى موقف التيار الوطني الحر، بحيث صار الاستمرار في جلسة الاثنين بمثابة ضرب للميثاقية وإثارة جدل للمسيحيين في لبنان، الممثلين بغالبيتهم العظمى من خلال القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر.

وفي موقف أكثر وضوحاً ويؤشّر إلى عدم المشاركة، أعلن عضو تكتل “الجمهورية القوية”، النائب فادي كرم، في بيان، عدم تأييد عقد جلسة لمجلس الوزراء، وقال: “لم نكن يوماً ضدّ اجتماع حكومة تصريف الأعمال لأسباب طارئة، ولكنّنا فوجئنا بدعوة حكومة تصريف الأعمال إلى اجتماع يوم الإثنين المقبل الواقع في الخامس من الشهر الحالي وبجدول أعمال فضفاض يتضمّن 65 بنداً وكأنها ليست بحكومة تصريف أعمال، وكأنّنا لسنا في ظل فراغ رئاسي”.

وأضاف أنّه “من هذا المنطلق بالذات نحن لسنا مع هذا الاجتماع للحكومة. وأما في ما يتعلق بالبند الذي له علاقة بصحة الناس وتأمين أدوية الأمراض المزمنة والسرطانية فيستطيع رئيس الحكومة إقراره بمرسوم جوال للضرورة القصوى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى