منوعات

قطر تعيد النظر في استثماراتها في لندن

أطلقت قطر مراجعة لاستثماراتها في لندن بعد أن حظرت هيئة النقل في المدينة هذا الأسبوع إعلانات الدولة الخليجية على الحافلات وسيارات الأجرة ونظام قطارات الأنفاق في العاصمة البريطانية.

وأفادت صحيفة “الفايننشال تايمز” أن منظمة النقل في لندن تحركت بدافع القلق بشأن موقف قطر من حقوق مجتمع الميم ومعاملتها للعمال المهاجرين.

وأثارت غضب الدوحة، المستاءة بشكل متزايد من الانتقادات الموجهة إليها باعتبارها الدولة المضيفة لكأس العالم لكرة القدم.

في عام 2019، طلب رئيس بلدية لندن صادق خان من هيئة النقل في لندن “مراجعة كيفية تعاملها مع الإعلانات والرعاية من البلدان التي لديها قوانين لمكافحة مجتمع الميم”.

واعترفت هيئة النقل في لندن يوم الجمعة أن “بعض” إعلانات قطر قد عرضت على الشبكة منذ ذلك الحين. لكنها انتقلت إلى الحظر التام بعد احتجاج هذا الأسبوع، عندما مُنعت الفرق الأوروبية في كأس العالم في قطر من ارتداء شارات دعم لحقوق مجتمع الميم.

وليس واضحاً التأثير المحتمل للمراجعة على استثمارات قطر في لندن. وعلى مدار العقدين الماضيين، أصبحت الدوحة واحدة من أكبر المستثمرين في لندن من خلال صندوق الثروة السيادي البالغ حجمه 450 مليار دولار. يمتلك جهاز قطر للاستثمار متجر Harrods ،ومبنى Shard الشهير، وهو شريك في ملكية Canary Wharf.

كما تمتلك الدولة الخليجية فنادق تشيلسي باراكس وسافوي وغروسفينور هاوس وحصة 20 في المئة في مطار هيثرو.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى