تكنولوجيا

كأنّك في منزلك.. استمتع بنمط حياة مريح داخل السيارات الكهربائية

تعاون جديد بين شركتي LG و"هيونداي" لجلب الراحة المنزلية إلى السيارات الكهربائية

غالبًا ما تسعى شركات تصنيع السيارات إلى إضافة ميزات جديدة تكسب من خلالها رضى الزبائ وتزيد من مبيعاتها في الأسواق العالمية. أبرز الطرق التي باتت معتمدة مؤخرًا، الدمج بين شركات تصنيع السيارات من جهة وشركات الالكترونيات من جهة أخرى، بهدف توفير وسائل الراحة بالاعتماد على التكنولوجيا التي أصبحت تتحكّم في كافة جوانب حياتنا، ولا غنى لنا عنها.

وانطلاقًا من ذلك، كشفت شركتا “LG الكترونيكس” و”هيونداي موتور” النقاب عن “مفهوم المقصورة الأيونية” أو ما يُعرف بـIONIQ Concept Cabin، وهو نتاج جهودهما التعاونية التي تجمع بين خبرة الشركتين في نمط حياة المستهلك المريح والسيارات الكهربائية، لتقديم مفهوم يوفر أقصى حد من المساحة الداخلية الواسعة، بفضل المركبات الكهربائية غير المثقلة بمحركات حرق الوقود الداخلية والمكونات الميكانيكية.

وفي السياق، قال رئيس مركز إدارة تصميم الشركات في “إل جي الكترونيكس”، لي شول باي: “من خلال تجربة السيارة المخصصة التي تتيح للسائقين والركاب عيش تجربة المنزل وأخذها معهم إلى الطريق، ننتقل في المقصورة الأيونية إلى المستوى التالي، عبر تعاوننا مع هيونداي التي تقدم خبرتها المطولة والعميقة في مجال المركبات والتنقل”.

ومن ناحية التجهيزات والمواصفات، فقد تم تجهيز IONIQ Concept Cabin بعددٍ من وسائل الراحة التي تجعل من هذه المساحة وكأنها منزلاً بعيداً عن المنزل الفعلي. على سبيل المثال، يمكن صنع القهوة بماكينة الكبسولة، ليشرب الركاب فنجان قهوة مثالي وهم يتنقلون في الصباح، في حين أن المقصورة أسفل المقعد تجفّف الأحذية المبتلة أو المتسخة قبل وصول الركاب الى وجهتهم، بينما تحافظ خزانة تنظيم الملابس على الملابس نظيفة وخالية من التجاعيد أثناء القيادة. أما الثلاجة الصغيرة، فتحفظ المشروبات طازجة.

من جهة أخرى، وفضلاً عن الراحة، تُعد شاشة OLED المرنة، مقاس 77 بوصة، الخاصية الأكثر تميزاً في IONIQ Concept Cabin ، حيث تغطي معظم سقف المقصورة الداخلية للسيارة، وتسمح للركاب الذين يجلسون في الخلف ضبط درجة انحناء الشاشة بإيماءات يدوية بديهية لزاوية الرؤية المثلى.

اللافت في هذه الشاشة الكبيرة، أنه يمكن تقسيمها للسماح للركاب في الخلف بالاستمتاع بمحتوى مختلف في وقتٍ واحد، حيث أن السماعات الموجودة في مساند الرأس تخلق مجال صوتي شخصي، لا يؤثر على راحة الركاب الآخرين.

الجدير بالذكر أن الابتكار والتطوّر لا يظهر فقط عند الجلوس داخل السيارة، إذ بمجرد أن تصبح السيارة فارغة، تنزلق عصًا لمسح الأرضية وتلتقط الفتات وتمسح أي سوائل منسكبة، كما تطهّر مصابيح الـLED فوق البنفسجية، في الوقت نفسه، الجزء الداخلي من السيارة من كافة الجراثيم والبكتيريا.إذًا، تحرص شركة LG في كل مرة على تقديم أهم المنتجات لزبائنها، سواء من حيث الهواتف والحواسيب المحمولة أو من حيث التقنيات التي تدخلها إلى السيارات الكهربائية، من خلال التعاون مع أهم الشركات في العالم، على غرار “هيونداي”، لتقديم الأفضل للعملاء.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: