تكنولوجيا

تكلفة منخفضة وأمان.. السيارات الكهربائية الصينية تتفوق في أوروبا

إعلانات
يستهدف صانعو السيارات الكهربائية في الصين التفوّق في السوق الأوروبية بوساطة سيّارات ذات أسعار معقولة، تأتي مع أعلى تقييمات السلامة والكثير من ميزات التكنولوجيا الفائقة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، حصلت العديد من السيارات الكهربائية الصينيّة على تصنيفات من فئة الخمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (NCAP) – وهو إنجاز يتطلّب تزويد المركبات بميزات أمان نشطة تتجاوز المتطلّبات القانونيّة.
وقال بريان جو، رئيس شركة Xpeng الصينية لصناعة السيارات الكهربائية: “يرغب جميع صانعي السيارات الكهربائية الصينية في الحصول على تصنيفات خمس نجوم في Euro NCAP من أجل أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة في السوق الأوروبية”.
وأكّد جو أن Xpeng أمضت السنوات الثلاث الماضية في بناء متاجر ومراكز خدمة في الدنمارك وهولندا والنرويج والسويد، مع بعض المبيعات الأولية في النرويج، قبل الإطلاق الرسمي المقبل في العام اللاحق لسيّارتها الكهربائية P7 سيدان وسيارتها الرياضيّة ذات الاستخدامات المتعدّدة G9 (SUV) في البلدان الأربعة.
إلى ذلك، قال ماثيو أفيري، المدير في “ثاتشام ريسيرش”، وهو مركز بريطانيّ لأبحاث السيّارات، تموّله شركات التأمين، وعضو مجلس إدارة Euro NCAP، إن صانعي السيارات الكهربائية الصينيّة أدركوا أن السلامة تؤدي دورًا مهمًّا بشكل لا يُصدق في عمليّة البيع.
اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى