رياضة

منتخب مصر وليفربول قلقان من إصابة محمد صلاح بالـ”كورونا”

عشية الاستعداد لخوض مباراة منتخب مصر مع نظيره التوغولي في تصفيات بطولة أفريقيا، أعلن الاتحاد المصري اليوم عن إصابة نجم المنتخب وفريق ليفربول الانكليزي محمد صلاح بفيروس الـ”كورونا” بعدما جاءت نتيجة الفحص إيجابية فتمّ عزله في غرفة خاصة في الفندق الذي يستضيف المعسكر حيث أجرى طبيب المنتخب محمد أبو العلا اتصالات مع الفريق الطبّي في ليفربولللتنسيق حول طريقة العلاج.

وشكّلت هذه الإصابة المفاجئة قلقًا لدى المنتخب وبطل إنكلترا في وقت يعوّل فيه الإثنان على قدرات صلاح الفنيّة للمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية.

وكان صلاح يتطلع من مشاركته في مباراة الغد إلى كسر رقم لاعب الترسانة السابق حسن الشاذلي 44 هدفًا في المركز الثاني لأفضل هدافي المنتخب تاريخياً اذ يملك 43 هدفاً.

ويتصدر اللّائحة حسام حسن بـ 76 هدفاً، يليه حسن الشاذلي (44)، محمد صلاح (43)، السيد الضظوي (39)، محمد ابو تريكة (38)، احمد حسن (34)، عماد متعب (33)، عمرو زكي (32)، بدوي عبد الفتاح (29)، ومحمود الخطيب(28).

ونظراً لصغر سنّ صلاح فإنّه مؤهل لكسر رقم حسام حسن والتربّع وحيداً على رأس اللّائحة.

وفي ليفربول، كان موقع صحيفة “ليفربول ايكو” أوّل من نشر الخبر في انكلترا لينتشر كالنار في الهشيم وتشتعل معه المواقع الأخرى في وقت لم يصدر أيّ بيان رسمي عن ليفربول إلّا أنّ مصادر مقرّبة منه أشارت إلى أنّ النادي قد يعاقب صلاح لعدم التزامه بالقواعد الموضوعة لتفادي الإصابة ومشاركته بحفل زفاف شقيقه في حفل مفتوح تخالط فيه مع الكثيرين.

وصلاح هو رابع لاعب من ليفربول يصاب بالفيروس بعد تياغو الكانتارا وساديو ماني والكسندر أرنولد.

وأشارت صحيفة “ذا صن” إلى أنّ صلاح كان الوحيد من بين لاعبي المنتخب المصري الذي أصيب بالفيروس ما شكّل صدمة كبيرة عند المدرب يورغن كلوب.

ويعتبر صلاح “بوز المدفع” في تسجيل الأهداف مع ليفربول وسجّل معه هذا الموسم ثمانية أهداف في ثمان مباريات كان آخرها الأسبوع الفائت في مرمى مانشستر سيتي وضعته على رأس اللّائحة بالتساوي مع كالفيرت لوين (ايفرتون)، و سو هونغ مين (توتنهام)، وجايمي فاردي (ليستر سيتي).

وتنتظر ليفربول مباراة صعبة جداً مع ليستر سيتي في 21 الحالي، حيث يتصدر ليستر الترتيب بـ 18 نقطة بينما يحتلّ ليفربول المركز الثالث بفارق نقطة فقط عنه وبفارق الأهداف عن توتنهام، وفي حال عدم مشاركة صلاح في هذه المباراة فإنّ موقف ليفربول سيكون صعباً جداً نحو الانفراد بالصدارة، كذلك سيلتقي ليفربول بعد أربعة أيّام اتالانتا الايطالي في الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا حيث يتصدر المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة من ثلاث مباريات متقدماً على اياكس الهولندي (4)، واتالانتا (4 بفارق الأهداف).

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: