سياسة

خلاف قضائي جديد حول استدعاء جعجع للتحقيق في “أحداث الطيونة”

أفاد مصدر مواكب لملفّ أحداث الطيونة عن قرب، بأن القضاء العسكري “لم يُسقط من حساباته ملاحقة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع “.

وكشف لـ”الشرق الأوسط” أن مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي فادي عقيقي، “بعث بثلاثة كتب إلى قاضي التحقيق العسكري، فادي صوّان، الذي يضع يده على الملفّ، وأكد فيها ادعاءه على جعجع، والإصرار على جلبه إلى مقرّ المحكمة العسكرية واستجوابه كمتهم رئيسي في الملفّ”، مشيراً إلى أن عقيقي “طلب من صوّان أن يبلغه بموعد استجواب جعجع حتى يحضر الجلسة شخصياً، ويطرح الأسئلة التي يراها مناسبة، ويبدي مطالبه في نهاية التحقيق، خصوصاً أن عقيقي يعتبر جعجع مسؤولاً رئيسياً عمّا حصل في الطيونة”.

وعمّا إذا حدد القاضي صوّان موعداً لاستدعاء جعجع واستجوابه، أوضح المصدر المواكب لهذه التحقيقات، أن صوّان “يتجاهل استدعاء جعجع، ويرفض السير في الادعاء ضدّه”. وقال: “إذا كان لا بد من ملاحقته بهذا الملفّ، فيجب المساواة بين الجميع، وأن يسري ذلك على قيادات الطرف الآخر، التي غطّت وبررت أفعال محازبيها، ونفذت استعراضات عسكرية غير مسبوقة في هذه المنطقة الحساسة”.

وأشار المصدر إلى أن “عدد الموقوفين في هذه القضية رسا على أربعة أشخاص من الطرفين، بعد إطلاق سراح باقي الموقوفين، الذين تجاوز عددهم في بداية الأحداث الـ50 شخصاً”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى