مجتمع

جمعية “بنين” تطلق حملة توعية بسرطان الثدي بمشاركة رابعة الزيات ونزار فرنسيس

تحت عنوان “حاربي كامرأة”، أطلقت جمعية “بنين” بالتعاون مع ماجد الفطيم للتجزئة – كارفور لبنان حملة للتوعية بسرطان الثدي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في نقابة الصحافة في بيروت. بحضور سفيري الانسانية لبنين الشّاعر نزار فرنسيس، والإعلاميّة رابعة الزّيات، وممثل كارفور في لبنان، جوزيف الطّنوس الذي يشغل منصب المدير العام، وممثل عن نقيب الصحافيين ونقيب الصيادلة.

وجّه فرنسيس كلمة شكر الى جمعية بنين لجهودها الدائمة، كما شكر كارفور لتعاونها المستمر مع الجمعية في قضايا مجتمعية مختلفة، مؤكّدًا أنّه ينتمي لهذه الجمعية لأنها مؤسسة عابرة للطوائف والمذاهب والمناطق.

وأطرب الشّاعر الحاضرين ببيت شعر مليء بالانسانية:
“نقّي لبدك اياه من الأديان
وامشي على إيمانك بإيمان
كون شو ما تكون
بالنسبة إلي المهم اقشعك إنسان”.
ذلك تشجيعًا منه للتعاون بين مختاف فئات المجتمع اللبناني من أجل فعل الخير.

أمّا رابعة فعبّرت عن سعادتها بأن تكون جزءًا من حملة التوعية بسرطان الثدي، مؤكدة على دور المؤسسات الربحية في دعم القضايا المجتمعية، قائلة “لا بأس في أن يكون الهدف الربح، ولكن لتكون هذه المؤسسات دائمًا على مستوى الإنسانية”.

وقالت لم نعد اليوم نقول “حارب كرجل، إنما علينا أن نقول أيضاً “حاربي كإمرأة” مشدّدة على أهميّة دور المرأة في لبنان والوطن العربي.

من جهته أكّد مدير عام كارفور جوزيف الطّنوس أنّ كارفور سيفتح أبواب فروعه السبعة لجمع التبرعات من أجل حملة “حاربي كامرأة”، حيث سيكون باستطاعة عملاء كارفور التبرّع بأي مبلغ عند صندوق المحاسبة لدعم مرضى السرطان في لبنان.

وبدوره سيتبرّع كارفور بمبلغ مالي مقابل كل صورة تتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، داعيًا جميع الشركات والشركاء لدعم الحملة بدورهم أيضًا.

وختم سفيري الإنسانية لجمعية بنين، رابعة الزيات ونزار فرنسيس المؤتمر بدعوة الشركات و المؤسسات اللبنانية و العالمية والصحافيين والإعلاميين والفنانين لدعم هذه الحملة بهدف جمع أكبر مبلغ لعلاج مرضى السرطان في لبنان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى