صحة

عز الدين حذرت من منتج ضار جداً بالأطفال

إعلانات

كشفت رئيسة ​لجنة المرأة والطفل النيابية​ النائبة ​عناية عز الدين​، عن إنتشار أحد أنواع “chips” الذي يضر ب​الأطفال​ بشكل كبير.

ولفتت في تصريح تلفزيوني، إلى “أننا دقينا ناقوس الخطر لأن عوارضه على الأطفال خطيرة، ولاحظنا نقل بعض الحالات في ​المدارس​ الى طوارئ المستشفيات، وهذا المنتج يحتوي على أكثر أنواع البهارات حراً، والحر ينشط جزء من الجهاز العصبي أي تنظيم دقات القلب والشرايين والأوعية، أي ما يقوم بع المنتج هو زيادة عدد دقات القلب قد تصل الى زيادة عالية جداً ويمكن أن يؤدي لارتفاع بالضغط وقد يتعرض الأطفال لنزيف، بالإضافة الى ما تتركه البهارات على الجهاز الهضمي وقد يتعرض الطفل لضيق تنفس ثم مضاعفات خطيرة”.

بدوره مدير عام ​وزارة الإقتصاد والتجارة​، ​محمد أبو حيدر​، أشار الى “أننا لاحظنا على وسائل التواصل الإجتماعي بأن هذا المنتج بدأ ترويجه عبر “تشالينج” أي تحدي، وهذا أثر بالأولاد، وأدى الى مشاركتهم في التحدي ورأينا ردات فعل عكسية وتم نقل بعد الأولاد الى المستشفيات، الحل الأسلم سحبها من السوق”.

وشدد على أن “الإرشاد والتوجيه من قبل الأهالي أمر هام جداً، وكان هناك تعاون مع مدير عام التربية عماد الأشقر في هذا الصدد، وتوافقنا على منع استخدام هذا المنتج بالمدارس، وسنتواصل مع ​وزارة الصحة​ غداً، وبناء على تقريرها يتم اتخاذ قرار سحب المنتج من السوق أو لا”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى