منوعات

بروتوكول تعاون يهدف إلى تطوير منظومة التعليم العسكري

أشارت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، إلى أنه “جرى قبل ظهر اليوم في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، توقيع بروتوكول تعاون بين ​الجيش اللبناني​ وشبكة ​التحول الرقمي​ في لبنان”.

وأوضحت في بيان، أن “البروتوكول يهدف إلى تطوير منظومة التعليم العسكري العالي في الكلية، وتحقيق الرؤية المستقبلية في مواكبة التطور التكنولوجي، وتأمين منصة تعليمية خاصة بالكلية لتحسين مستوى قدرات الضباط القادة في مجالات التحوّل الرقمي”.

ولفت قائد الكلية العميد الركن ​حسن جوني​ ممثّلاً قائد الجيش ​العماد جوزاف عون​، إلى أن “عدم إعارة ​التكنولوجيا​ ما تستحقّه من متابعة واهتمام في مختلف مجالات الحياة يضعنا على أرصفة الحضارة عاجزين متفرجين على من يعبر إلى المستقبل المشرق، الذي لن يكون لنا مكان لائق فيه. والحرب اليوم باتت حرب تكنولوجيا بنسبة كبيرة منها إذ بدأت الآلة العسكرية الميكانيكية الضخمة تفقد هالتها أمام شريحة إلكترونية صغيرة جدًّا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى