سياسة

الراعي: لا نخاف على لبنان فهو كالنسر

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي  أنه “رغم كل شيء يوجد إيمان في قلوب الشعب، إنه الايمان بالله ويوجد قيم أخلاقية ووطنية وروحية لذلك لا نخاف على لبنان فهو ينهض ويولد من جديد وكالنسر يجدد شبابه. هذا إيماننا نعلنه مع صاحب العيد”.

كلا الراعي جاء خلال تدشين كنيسة مار سمعان العمودي في بلدة أرده في قضاء زغرتا، حيث ترأس قداسًا للمناسبة

وألقى الراعي عظة قال فيها: “أنت الصخرة وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي، وجاء فيها: لقد سمى الرب يسوع ايمان سمعان بالصخرة بعدما أعلن إيمانه بالمسيح إيماناً مميزاً سماه صخرة أي بلغة يسوع كيفا وباللغة اليونانية بيتروس. أراد يسوع تسمية هذا الايمان المعاش بالصخرة وعليها بنى كنيسته ونحن الذين نؤمن بالمسيح مدعوون لكي يكون إيماننا معيوشاً بالأفعال والأعمال فنستحق أن يتم تسميتنا بالصخرة. وفي الواقع بطرس الرسول يسمي المؤمنين الملتزمين بحجارة بيت الله. الكنيسة هي بيت الله ونحن حجارة بيت الله الحية وكل واحد منا يحمل اسم حجر حي في بناء ملكوت الله اي الكنيسة”.

أضاف: “القديس سمعان ارتفع الى الله وفي لبنان نحن في أمسّ الحاجة لأن نرتفع بإيمان حي بالصلاة لكي نستمد القيم من الله. أذكر كل واحد منكم لأنكم ستكونون حجارة حية في بناء بيت الله في هذا العالم، فلا تكون الكنيسة مجرد بيت بل المكان الذي تجتمع فيه عائلة الله. علينا أن نكون أصحاب قلب ونفس جميلة مبنية على الايمان. أذكر كل من له فضل من قريب أو بعيد في بناء هذه الكنيسة ونذكر كل من سلمنا حب الايمان.

منطقة إيمان هي هذه المنطقة وأنتم تحافظون عليها، ونحن اليوم في مسيرة حج مع هذا الشعب المؤمن والمصلي والارض التي أعطت عائلات مؤمنة. نصلي لكي نحصل على نعمة وعلى صخرة الايمان بالله وبالقيم يبنى لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى