رياضة

بارتوميو يستقيل… وميسي ينتصر

إعلانات

بعد أخذ ورد دام نحو ثلاثة أشهر، تخلّلها مواقف مثيرة مختلفة الاتجاهات إلى حملة ضارية من نجم برشلونة ليونيل ميسي، استسلم رئيس النادي جوزيب بارتوميو ورفع الراية البيضاء بإعلانه  الاستقالة مع مجلس الإدارة.

عند التاسعة من مساء أمس، عقد مجلس إدارة النادي اجتماعًا بدأه معظم الأعضاء بتقديم طلب حجب الثقة عن بارتوميو فما كان منه إلّا الاستجابة فتقدّم باستقالته مع طاقمه الإداري بالكامل، وتمّ تكليف كارلاس توسكاتش بالرئاسة مؤقتاً إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وكان بارتوميو قد أكّد مراراً أنّه لن يستقيل وبدأ بالتحضير لمرحلة جديدة تنطلق بعد الإنتخابات المقرّرة في آذار المقبل بعد تجديد ولايته.

ولبت هذه الاستقالة رغبات ميسي الذي قاد الثورة ضد بارتوميو والتي شهدت تأييداً شبه كامل من اللّاعبين والجماهير وجعلت منه المنتصر الأكبر.

و قال  بارتوميو في بيان استقالته: “القرار الأسهل بعد الخسارة الكبيرة (2 ـ 8)، أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال كانت الاستقالة، لكنّنا قرّرنا البقاء لاتخاذ قرارات صعبة يجب أن نتخذها ولا يمكن تأجيلها، الدليل على أنّنا لسنا متمسكين في مناصبنا هو أنّنا دعونا إلى انتخابات مبكرة في آذار 2021″.

وأضاف:”كان علينا ضمان مستقبل النادي في خضم أزمة عالمية غير مسبوقة. لم نتمكن من ترك النادي في يد مدراء، من كان سيوقع مع مدرّب أو مع لاعبين أو يضمن استمرارية ميسي أو يخفض الرواتب؟”.

ويخوض برشلونة مساء اليوم مباراة مهمّة وصعبة ضد يوفنتوس في تورينو في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وينتظرعشاق الفريق بفارغ الصبر ردّة فعل ميسي على أرض الملعب بعد تدهور نتائج الفريق بسبب الأزمة الإدارية التي كانت قائمة، وعودته إلى مستواه الحقيقي لقيادة الفريق نحو الفوز.

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى