منوعات

أزمة المحروقات مستمرة.. “المسؤولون صامتون والخلاف قائم”

لا حلحلة قريبة لأزمة المحروقات، فالوضع كما هو عليه ومشهد الطوابير أمام محطات الوقود سيبقى كما هو في ظل استمرار المعنيين بالتخبط فيما بينهم وتقاعسهم عن اتخاذ قرار صارم ومسؤول يخفف من وطأة الأزمة على اللبنانيين.

وفي هذا الإطار، أكد ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، أن “وضع المحروقات اليوم مثل الأمس، في ظل صمت المسؤولين واستمرار الخلاف”، موضحاً “أن لا قرار تم الإتفاق عليه حتى الآن”.

وفي حديث إذاعي، لفت أبو شقرا إلى أنه “حالما يتخذ المسؤولون القرار على أي تسعيرة، وفق 3900 ليرة أو غيرها، فإن البواخر الموجودة في البحر ستبدأ على الفور في عملية التفريغ”، مضيفًا: “لكن المهم أن يتحمل المسؤولون المسؤولية”.

أما في ما يتعلّق بأزمة المازوت، فقد أشار الى أنه “تم تفريغ باخرة مازوت وفق تسعيرة 3900 ليرة، لكنها لا تكفي في ظل عطش السوق، حتى وإن شكلت حلحلة نسبية”، معطياً الأولوية “لتزويد المستشفيات والقطاعات الطبية، والقضايا الطارئة بهذه المادة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى