رياضة

“نادي القرن” على عتبة اللّقب الأفريقي التاسع

إعلانات

وضع “نادي القرن” الأهلي المصري قدميه على عتبة اللّقب التاسع لدوري أبطال أفريقيا بكرة القدم بعد أن حسم مساء أمس تأهله إلى المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي المغربي بفوزه عليه (3 ـ 1) على أرض”استاد القاهرة” في اياب الدور النصف نهائي بعدما سبق له ان تغلّب عليه ذهاباً بهدفين نظيفين في عقر داره.

وسجل أهداف الأهلي مروان محسن (4)، وحسين الشحات (26)، وياسر ابراهيم (59)، ما حقق له رقماً قياسياً بعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة (34)، متخطياً رقم إنيمبا النيجيري (31)، الذي حققه في نسخة العام 2003.

وجاء تأهل الأهلي تحت قيادة مدربه الجديد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تولّى مهمته قبل وقت قليل من مباراة الذهاب قادماً من”صند اونز” بعدما حقق معه لقب أفضل مدرب في جنوب افريقيا للمرة الثالثة توالياً.

وينتظر الأهلي منافسه في المباراة النهائية التي ستقام في 6 تشرين الثاني المقبل في “استاد القاهرة” من بين مواطنه الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي في النصف نهائي الآخر الذي كان مقرّراً اليوم لكن الاتحاد الأفريقي أجّل المباراة إلى 1 تشرين الثاني بناء على طلب الرجاء الذي أعلن عن إصابة ثمانية من لاعبيه بفيرويس الـ “كورونا”، ما أثار احتجاجات الزمالك الذي طالب الاتحاد الأفريقي بتأجيل موعد المباراة النهائية لإتاحة الفرصة أمام المتأهل لمزيد من الراحة والاستعداد لأنّ الأهلي أمامه أفضلية 10 أيام، لكنّ الإتحاد الافريقي ما يزال متمسكاً بالموعد.

وكان الزمالك قد فاز ذهاباً على الرجاء بهدف وحيد في الدار البيضاء وهو بحاجة الى الفوز او التعادل في مباراة الاياب بينما يحتاج الرجاء الى الفوز بفارق هدفين، وفي حال فاز الرجاء بهدف فقط سيذهب الفريقان إلى الوقتين الإضافيين وإذا استمر التعادل سيكون الحسم عبر ركلات الترجيح.

 

يوسف برجاوي

 

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى