سياسة

مشاهد منصة “كاريش” التقطت بكاميرا حرارية

علّقت مصادر خبيرة على الفيديو الذي نشره الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان وقال إنّ هذه المشاهد التقطت بكاميرا حرارية متقدمة.

أفادت مصادر خبيرة قناة “الميادين” بأنّ مشاهد “كاريش”، التي عرضها الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان، التقطت بكاميرا حرارية متقدمة.

ولفتت المصادر إلى أنّ “الكاميرا الحرارية المتقدمة تخص سلاحاً صاروخياً من النوع المتخصص بالالتحام مع أهداف بحرية”، مضيفةً أنّ التشويش الذي ظهر على الصورة في الفيديو “كان مقصوداً”.

وأوضحت المصادر أنّ فيديو الإعلام الحربي يُظهر “سيطرة استخبارية كاملة” على المساحة البحرية التي يعمل فيها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت المصادر إلى أنّ “لدى حزب الله اطلاع كامل ودقيق على عدد القطع البحرية وإحداثياتها وهوياتها وعدد العاملين عليها”.

وأضافت المصادر أنّ “الفيديو يثبت أنّ المقاومة لا تحتاج مسيرات لالتقاط صور القطع البحرية المعتدية”، وأنّ “القطع البحرية الإسرائيلية كانت ولا تزال في المرمى كصورة وبصمة حرارية وردارية طوال الوقت”.

ووفق المصادر، فإنّ “سيطرة حزب الله البحرية في الرصد يؤكد قول أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله إنّ الغاية من المسيرات كانت إحداث صخب اشتباك ناري”.

وأكّدت المصادر أنّ توقيت نشر الإعلام الحربي هذا الفيديو “يحمل رسالة سياسية لا إعلامية عسكرية فحسب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى