سياسة

جعجع: حكم عون هو الأسوأ ووصولي إلى الرئاسة سيغير كل شيء !

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، أنه “المرشح الطبيعي لرئاسة الجمهورية لسبب بسيط جدا، وهو نتائج الانتخابات الأخيرة التي منحتنا النسبة الأكبر من الأصوات”، بحسب تعبيره.

وعن فرص نجاحه في الوصول إلى سدة الحكم، قال جعجع في حديث لـ “يورونيوز”: “قبل طرح هذا السؤال والحديث عن فرص نجاح، أريد توضيح أن الحزب لم يتخذ بعد قرار الترشيح من عدمه”، لافتًا الى أنّ “هذا القرار يجب أن تتخذه عدة دوائر في الحزب، إضافة إلى تكتل الجمهورية القوية، جاء كلامي بالمطلق، عندما ذكرت أنني المرشح الطبيعي لهذا المنصب”.

أما عن أداء رئيس الجمهورية ميشال عون، اعتبر جعجع أنّ “سنوات حكم عون هي الأسوأ على الإطلاق، ولست مسؤولا عن الممارسات التي حدثت في عهد الرئيس عون”، مضيفا: “وعندما اتخذنا قرار تأييد وصوله إلى الرئاسة بعد تعطيل رئاسي دام لمدة سنتين ونصف، ونظرا للعديد من المعطيات التي اشارت إلى أننا نتجه نحو “خراب أكثر فأكثر”، كان علينا اتخاذ قرار ما لنتدارك الوصول إلى الأسوأ، وخلال هذه المرحلة كان التصويت لعون هو الخيار الممكن لتدارك الأسوأ”.

وفي السياق، لفت جعجع الى أنه “إذا أجمعت المعارضة على وصولي إلى رئاسة الجمهورية، فإن كل شيء سيتغير، وضعنا ليس مستحيلا، بل يقوم بين أكلة ناهمين وحلفائهم”، مضيفًا: “هنا المقصود جماعة حزب الله، من لديهم مشروع آخر، لا علاقة له بمصالح الشعب اللبناني، هذا ما أوصل لبنان إلى حاله اليوم.. في حال وصلت إلى الرئاسة فمن المؤكد أن كل شيء سيتغير”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى