رياضة

جدول حافل في “ABB FIA Formula E”

يشهد الموسم التاسع من بطولة العالم “إيه بي بي فورمولا إي” تطورات هائلة وتحديثات تضفي متعة وحماسة على أجواء السباق العالمي المرتقب، إذ يسجل الموسم حقبة جديدة في تاريخ البطولة مع الاعتماد على استخدام سيارات الجيل الثالث Gen3.
وتستضيف مجموعة من الحلبات الجديدة في مختلف أنحاء العالم جولات الحدث، كما يشهد الموسم مشاركة المزيد من فرق سباق فورمولا إي، ليكون نسخة فريدة وحافلة بالندية والمتعة والتطور في عالم “فورمولا إي”.
نشرت “فورمولا إي” والاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، اليوم، الجدول الأول لسباقات الموسم التاسع بعد الاعتماد والتصديق من “المجلس العالمي لرياضة المحركات”، وبدعم من ASNs “نوادي السيارات الوطنية” لكل مدينة مضيفة للحدث العالمي.

انطلقت فعاليات الموسم المكون من 18 سباق، بدءاً من كانون الثاني / يناير ويستمر حتى تموز / يوليو 2023، وتقام الجولات على حلبات الشوارع في 13 مدينة عالمية، ما يؤكد خطة البطولة القادمة على تحقيق رقم قياسي جديد، متجاوزةً الرقم القياسي البالغ 16 سباقاً في 10 مدن مختلفة لهذا الموسم.

يمثل الموسم التاسع من بطولة العالم “إيه بي بي فورمولا إي”، بداية عصر الجيل الثالث من السيارات المتطورة، وسيحظى عشاق السيارات في مدرج فورو سول الشهير، على فرصة حصرية لاستقبال Gen3 الجديدة، الأسرع والأخف والتي تعد أقوى سيارة كهربائية على الإطلاق، عند ظهورها لأول مرة على حلبة هيرمانوس رودريغيز في مكسيكو سيتي، يوم 14 كانون الثاني / يناير لدى انطلاق الجولة الأولى من بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي لموسم 2022\23.

كما يشهد الموسم التاسع مشاركة بلدين في استضافة السباق العالمي لأول مرة، حيث تقام الجولة الرابعة في العاصمة الهندية حيدر آباد في 11 شباط / فبراير، بينما سيشاهد عشاق سباق السيارات في البرازيل منافسات الجولة السابعة على حلبة ساو باولو للفورمولا إي في 25 آذار / مارس.

تحافظ برلين على سمعتها المرموقة في استضافة سباقات فورمولا إي، لتكون المدينة الوحيدة التي تستضيف السباق العالمي في جميع مواسمه التسعة، وتشهد سيول وجاكرتا عودة سباقات فورمولا إي، بعد استضافتهما للبطولة أول مرة ضمن منافسات الموسم الحالي.

شهد الموسم الحالي تحطيم عشاق سباق السيارات في جاكرتا أرقاماً قياسية في عدد المشاهدات التلفزيونية، وعدد مبيعات تذاكر الحجز لحضور السباق، ما يؤكد مكانة المدينة وأهميتها على خارطة البطولة، والأجواء الرائعة التي ستوفرها خلال استضافتها مجدداً للبطولة بنسختها وحلتها الجديدة كلياً في الموسم القادم.

واستضافت الدرعيّة في المملكة العربيّة السعوديّة سباقين من الموسم التاسع لبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، يومي 27 و28 كانون الثاني/ يناير. وتكمل موناكو، وروما، ولندن، جدول السباقات المحددة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى