طوفان الاقصى

الاحتلال يعلن مقتل نائب قائد لواء في فرقة الجليل خلال اشتباك عند حدود لبنان

أعلن المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي مقتل نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل، المقدم عليم سعد، وذلك خلال اشتباك على الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق، مسؤوليتها عن العملية التي نُفّذت، ظهر الإثنين، في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأدّت إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بينهم إصابة خطيرة.

وكان استهدف صاروخ في جنوب لبنان، يوم الثلاثاء، ثكنةً إسرائيليةً، مقابل بلدة رميش الجنوبية، الواقعة على الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

بدوره، قام الاحتلال الإسرائيلي بقصف خراج البلدة. وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق المقاومة الإسلامية في لبنان صاروخاً ضدّ الدروع، على “الحدود في الشمال”.

ومساء الإثنين، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله ثكنة “برانيت”، وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وثكنة “أفيفيم”، وهي مركز قيادة كتيبة تابعة للواء الغربي.

وجاء هذا الاستهداف في رد أولي على استشهاد 3 من مجاهديها عصراً، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية ‏على البلدات والقرى اللبنانية، حيث حقّقت المقاومة إصاباتٍ مباشرةً.

بدوره، أعلن الجيش اللبناني تعرّض مناطق حدودية في الجنوب للقصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى سقوط عدد من قذائف “الهاون” في باحة مركز للجيش، ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى