منوعات

مارك روفالو يناهض “باي بال” لتمييزها ضد الفلسطينيين

دعا النجم السينمائي مارك روفالو يدعو إلى مقاطعة منصة “باي بال” العالمية متهماً إيّاها بالتمييز ضد الفلسطينيين.

وكتب روفالو على “تويتر” منذ أيام، “أيها الأصدقاء، تعمل “باي بال” في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية لكنها ترفض تقديم الخدمة للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية في انتهاك مباشر لقوانين الأمم المتحدة”.

وطالب بمقاطعة منصة الدفع العالمية، مشدداً على ضرورة “إنهاء التمييز الذي لا أساس له”.

شركة “باي بال” التي تخدم كافة أنحاء العالم، تحجب خدمتها عن الفلسطينيين فيما تمنحها للإسرائيليين الذين يبعدون أمتاراً معدودة.

ونجح النجم الأميركي في جمع 212 ألف توقيع من أصل 250 ألف للضغط على المنصّة للتراجع عن قرارتها وإيقاف التمييز ضد الفلسطينيين.

من بين نجوم العالم، كان نعى نجم هوليوود، الشهير بدعمه للقضايا الإنسانية ومساندة الفلسطينيين ضد هجمات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي في 11 أيار 2022.

نجم فيلم Avengers كان نقل تغريدة عن قناة “الجزيرة” حول مقتل شيرين، عبر حسابه الرسمي على تويتر، وقال “خسارة كبيرة أخرى للشعب الفلسطيني والديمقراطية، القائمة طويلة ووحشية وقاسية”.

روفالو سبق أن اتهم الاحتلال الإسرائيلي بالاستهداف الممنهج للمصلين والصحفيين بالمسجد الأقصى، وفي العام الماضي قام بالتوقيع إلى جانب 100 من المشاهير على رسالة اتهم فيها إسرائيل بأنها دولة “فصل عنصري واستعمار استيطاني تمارس انتهاكات جسيمة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى