سياسة

وقفة احتجاجية للتقدمي أمام “العسكرية” للمطالبة بالعدالة في قضية علاء ابو فخر

نظمت وكالة داخلية الشويفات – خلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي ومنظمة الشباب التقدمي، اليوم، وقفة احتجاجية أمام المحكمة العسكرية في بيروت، للمطالبة بـ”العدالة في قضية الشهيد علاء أبو فخر وسائر الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الحريات العامة”.

وشارك في الوقفة عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله، أمين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، وكيل داخلية الشويفات مروان أبي فرج، المحاميان نشأت الحسنية ووسام عيد، أعضاء وكالة الداخلية ومناصرون.

ولفت عبدالله إلى أن “من سحب قانون استقلالية القضاء من جلسة الهيئة العامة لمجلس النواب يتحمل مسؤولية عدم إقرار هذه الاستقلالية”، مؤكدا أن “القضاء المستقل يجب أن يكون غير مرتهن للسلطة السياسية والحسابات الصغيرة والفئوية في هذا الملف وملفات أخرى”.

وقال: “سنبقى كلقاء ديمقراطي وكحزب تقدمي اشتراكي نناضل لإحقاق الحق، وعلى الجميع أن يعلم بأن دم وشهادة الرفيق علاء أبو فخر غالية علينا جدا كحزب وكثوار وأهال، ولن نسكت على هذا الموضوع”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى