انتخابات

أسامة سعد: الثنائي السلطوي أصدر فتوى دينية بإسقاطي لننتظر ونرى

انطلقت العملية الانتخابية في مدينة صيدا لاختيار خمسة مرشحين من ضمن سبع لوائح تتنافس فيما بينها، وقد أدلى الأمين العم للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بصوته في مهنية صيدا، وقد صرح للإعلاميين قائلاً: الثنائي السلطوي أصدر فتوى دينية لإسقاط أسامة سعد لننتظر ونرى، صيدا تنتخب للتغيير، تنتخب وطنيا، جزين تتنتخب للتغيير، تنتخب وطنيا، صيدا وجزين تنتخبان ضد الأحزاب الطائفية السلطوية، نحن نتطلع ونأمل لأن نحصد نتائج إيجابية ومرضية لصيدا ولجزين انشاء الله.

واكد أنه سيكون خروقات بل الخروقات منذ أيام، وهناك مال انتخابي، وفتاوى لها علاقة بالاقتراع.
ثم جال سعد على مراكز الاقتراع مطلعاً على سير العملية الانتخابية حيث استقبل من قبل الناخبين والناخبات بالهتاف والمعانقات.

بدوره المرشح المهندس نبيل الزعتري المدعوم من ثنائي حزب الله وحركة أمل قال بعد الإدلاء بصوته: أدعو ابناء مدينة صيدا لانتخاب الأصلح للمدينة والذي يثبّت هوية صيدا المعتدلة.

وردّاً على ما قاله النائب أسامة سعد قال: أنا مدعوم من أبناء صيدا، أما أصوات الشيعة فقد كان كل المرشحين في الانتخابات السابقة يسعون لنيلها، عندما تحالفوا معهم كانوا “ثنائي وطني” أما اليوم صاروا “ثنائي شيعي” لانهم لم يتحالفوا معهم، وأنا لا أقل عن أي مرشح سابق بأهميته واعتداله، وهوية صيدا لن تكون مذهبية.

المرشح المستقل المهندس يوسف النقيب والذي كان على مدى سنوات يقود الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل والمتحالف مع القوات اللبنانية في جزين، صرّح بعد أن أدلى بصوته وقال: صيدا اليوم ستقول رأيها، ورأيها حر مستقل وأتمنى على كل أبناء مدينة صيدا المشاركة في الانتخابات وأن يدلي بصوته ويقول رأيه وسنرضى بالنتيجة مهما كانت.

وحول قرار الرئيس سعد الحريري بعدم المشاركة في الانتخابات أكد أنه قرار صائب لكن هناك ديمقراطية داخل جمهور المستقبل ويحق لهم الإدلاء برأيهم.
يذكر أن نسبة الاقتراع في دائرة صيدا – جزين بلغت عن الساعة 12 ظهراً 13.9% حيث بلغ عدد المقترعين 9343 من اصل 57766 مقترح بحسب الماكينة الانتخابية للائحة “ننتخب للتغيير”.

خليل العلي

صحافي ومصور فلسطيني يعمل في مجال الصحافة المكتوبة في عدة وسائل إعلامية عربية وفلسطينية، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى