مجتمع

توقيف الرأس المدبر لشبكة ترويج مخدرات

إعلانات

أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة و​ترويج المخدّرات​ في مختلف المناطق اللبنانية، للحدّ منها وتوقيف المتورطين بها، أوقفت عناصر الشّعبة، بتاريخ 5-4-2022، أحد المروجين في محلّة ​الكسليك​، وتبيّن أنه عضو في شبكة ترويج تنشط في مناطق قضائي ​المتن​ و​كسروان​”.

وأوضح الشعبة في بلاغ، أنه “من خلال التحقيقات والمتابعة الميدانية والاستعلامية، تمكّنت القطعات المختصّة في الشّعبة من تحديد هوية الرأس المدبّر لهذه الشّبكة (التّاجر الذي يزوّد المروجين بالمواد المخدّرة)، ويُدعى س. أ. ي. (من مواليد عام ١٩٨٤، لبناني)، وهو الرأس المدبّر لشبكات ترويج المخدرات ومن الأشخاص الخطرين، ومسلّح بشكلٍ دائم، ومطلوب للقضاء بجرم تهريب قاتل الفتاة ​تاتيانا واكيم​”.

ولفتت إلى أنه “من خلال المتابعة، رصدته إحدى دوريات الشّعبة في محلّة الشيفروليه، على متن سيّارة رباعية الدّفع نوع “جيب شيروكي” لون أسود، حيث عملت على توقيفه، وبرفقته: – ص. خ. (من مواليد عام ١٩٨٩، لبنانية). ضُبط بحوزة الأول مسدس حربي ومبلغ مالي وهاتف خلوي”.

وأردفت: “بتفتيش منزله تم ضبط مبالغ مالية وميزان إلكتروني حسّاس وأدوات وعلب بلاستيكية تُستخدم في توضيب المخدّرات و400 غرام من مادّة ​الكوكايين​ وعدد من المظاريف التي تحتوي مادّة الكوكايين، جاهزة للترويج”.

وختمت: “بالتحقيق معهما، اعترف (س. ي.) بتجارة المخدّرات منذ قرابة خمس سنوات، وأن المروج الذي أوقف سابقاً يعمل لحسابه بالإضافة إلى العديد من المروجين الذين ينشطون في عدّة مناطق من قضائي المتن وكسروان. كما اعترف أنه ينقل المخدّرات من ​البقاع​ الى بلّونة، حيث يقوم بتوضيبها وتوزيعها على المروجين. واعترفت السيّدة بتعاطي المخدّرات”، وأضافت أنه “أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى