سياسة

المفتي دريان يلتقي ميقاتي في السرايا

إعلانات

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، وعقد الرجلان  خلوة تناولت الشؤون  الوطنية الراهنة .

وانضم إلى جانب من  الاجتماع وزير الصحة العامة فراس ابيض.

في خلال اللقاء رحب الرئيس ميقاتي بصاحب السماحة المفتي دريان وقال “إننا نقدر لسماحته حكمته والمواقف الوطنية التي  يعبر عنها لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة وبالدور الجامع الذي تمثله دار الفتوى”.

وقال “إن التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان واللبنانيين تتطلب اولا وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية  ووحدة الصف الاسلامي، ونحن نعول على حكمة سماحته  وتوحيد كل الجهود في سبيل  جمع  الشمل”.

من جهته ثمن مفتي الجمهورية عاليا الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في شتى المجالات، لا سيّما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، حيث يقارب رئيس مجلس الوزراء المواضيع الوطنية والداخلية بروح المسؤولية العالية، وبما يتناسب مع الدور الوطني الجامع لرئاسة مجلس الوزراء”.

وأكّد أنّ دار الفتوى هي حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على كافة المكوّنات اللبنانية .

وتمّ التطرق خلال اللّقاء إلى المواضيع الراهنة، فاطلع رئيس مجلس الوزراء سماحته على الجهود التي تبذل لتوطيد علاقات لبنان مع الأشقاء العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، وفي هذا الاطار كان تشديد مشترك على أهمية ان يكون الرد الرسمي اللبناني على الافكار  الخليجية إيجابيًا بما يتوافق  مع  الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه.

 

 

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى