fbpx
صحة

تجنبوا الإصابة بالنوبات القلبية عبر هذه العادة اليومية

إعلانات

تُعدّ النوبات القلبية أحد الأسباب الرئيسة للوفيات في جميع أنحاء العالم، وتحدث عندما يتوقف سريان الدم إلى جزء من القلب، فيتسبب ذلك بتلف في عضلة القلب.

ووجدت النتائج، التي نُشرت في المجلة الطبية Heart أن أخذ حمام ساخن كل يوم يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، واعتمدت الدراسة على بيانات من أكثر من 30 ألف مشارك في منتصف العمر ليس لديهم تاريخ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وبعد ضبط جميع عوامل الخطر المؤثرة، خلص الفريق إلى أن أخذ حمام ساخن يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 28 في المئة، مقارنةً بأولئك الذين استحموا مرة أو مرتين في الأسبوع، أو لم يستحموا على الإطلاق.

ولاحظ الفريق “وجدنا أن الاستحمام المتكرر في حوض الاستحمام كان مرتبطًا بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما يشير إلى أن التأثير المفيد للاستحمام في حوض الاستحمام على خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قد يكون جزئيًا بسبب خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: