منوعات

ميقاتي: على الجميع التخلّي عن اعتبار الحكومة متراسًا للكباش السياسي

رأى رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، أنه “بالرغم من أن العمل الحكومي مستمر عبر الاجتماعات الوزارية التي نعقدها، أو عبر الوزارات والادارات المختصة، لكن عدم انعقاد مجلس الوزراء يشكل ثغرة أساسية نعمل على معالجتها بهدوء وروية، لجمع الشمل الحكومي من جديد بعيدًا عن الخطوات المجتزأة”، مؤكدًا أن “الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء، في الظروف الحالية المتشنجة ومن دون تأمين الحد الادنى من التفاهم، ستكون كمن يؤجج الخلاف، ما يؤدي الى تفاقم الامور وتصبح اكثر تعقيدًا” .

وخلال رعايته الاجتماع الثاني لـ”اللجنة التسييرية الوطنية لتنفيذ الخطة الوطنية لتطبيق القرار الاممي الرقم ١٣٢٥ حول المرأة والسلام والامن” الذي عُقد في السراي الحكومي، شدد ميقاتي على أن “الوقت لم يعد مناسبًا للتعطيل أو المكابرة أو فرض الشروط والشروط المضادة، فيما مستويات الانهيار تتطلّب تضافر كل الجهود للمعالجة”، لافتًا إلى أن “المطلوب من الجميع التخلي عن اعتبار الحكومة متراسًا للكباش السياسي الذي لا طائل منه”.

وتابع: “أمامنا الكثير من العمل المطلوب، وبشكل أساس لاستكمال إنجاز خطوات الانقاذ المطلوبة بقرارات يتّخذها مجلس الوزراء مجتمعًا، إضافة إلى قرارات إدارية ملحّة لتسيير عجلة الإدارة ولو بالحد الادنى الممكن، ومساعدة الموظفين على مواجهة الضغوط المعيشية والاجتماعية التي ترهقهم”.

من جهة أخرى، قال ميقاتي: “وفي هذه المناسبة أيضًا التي نوجه فيها رسالة بأن لبنان عازم على المضي في العمل على تطبيق كل التزاماته الدولية وتقيده بالشرعية الدولية، لا بد من التأكيد مجددًا تمسك لبنان بعمقه العربي وبعلاقته الوطيدة بالدول العربية الشقيقة، ولا سيما دول الخليج العربي”، مضيفًا: “واستطرادًا، فإن لبنان المتمسك بحرية التعبير والقول، لن يكون منبرًا ومعبرًا للإساءة إلى إي دولة عربية او التدخل في شؤونها. أما المزايدات في هذا الإطار، فلا يمكنها أن تحجب الحقيقة، وهي أن العمق العربي للبنان يشكّل بالدرجة الأولى المتنفّس الحقيقي والمدخل للخروج من الأزمات التي بمرّ بها”.

الصور للزميل عباس سلمان.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى