سياسة

إجتماع تطبيعي في الإمارات لتنفيذ “إعلان النوايا”

ينعقد اليوم الاثنين (14 آب 2023) اجتماعًا في دولة الإمارات، يضمّ الأردن و”إسرائيل” بهدف الدفع لتنفيذ ما يُسمّى “إعلان النوايا” الذي جرى توقيعه بين الكيان والدولتين العربيتين، في العام 2021، لمقايضة الماء بالطاقة. وكان “إعلان نوايا” قد وقّع للدخول في عمليّة تفاوضيّة للبحث في جدوى مشروع مشترك للطاقة والمياه.

يمثل الوفد الأردني في الاجتماع المرتقب وزراء: المياه محمد النجار، الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، البيئة معاوية الردايدة. ووفق وكالة الأنباء الأردنيّة “بترا”؛ فإنّ: “زيارة الوفد الوزاري إلى الإمارات غير محدّدة المدة وتتضمن اجتماعًا ثلاثيًا يضمّ إلى جانب الوزير الإماراتي وزير الطاقة الإسرائيلي”. وأضافت أنّ: “الاجتماع سيشهد مناقشة مشروع الازدهار، بشقيه المائي والطاقوي، وسبل الدفع قدمًا نحو تنفيذ “إعلان النوايا” الذي وقعته الأطراف الثلاثة، بالإضافة إلى الجانب الأميركي، في العام 2021″.

وأفاد مصدر أردني لـ”بترا” أنّ: “الاجتماع من المتوقع أن يُعقد اليوم؛ في حين لم يصدر أي تعليق من الجانب الإماراتي أو “الإسرائيلي” حول الاجتماع المرتقب.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى