منوعات

قرداحي عن الحكم الصادر بحق الصحافي رضوان مرتضى: لمعالجة القضية بما يكفله قانون المطبوعات

شدد وزير الإعلام جورج قرداحي على أنمحكمة المطبوعات هي الجهة الوحيدة الناظرة في قضايا المطبوعات، ولا سيما عندما يتعلق الأمر بعمل الصحافيين والإعلاميين، وذلك بما يتوافق مع الدستور والأنظمة والقوانين التي ترعى حرية الرأي والتعبير، وتعتبر السمة الأبرز من سمات لبنان وأسس وجوده ونتيجة نضال عريق تميزت به الصحافة اللبنانية والإعلام اللبناني على مر السنوات والعهود”.

وتعليقًا على الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بحق الصحافي رضوان مرتضى، أمل وزير الإعلام أنتعالج قضيته بما يكفله قانون المطبوعات، ويضمن حرية التعبير وحق المؤسسات والإدارات العاملة وفق الأنظمة والقوانين، وبعيدا من الاستنسابية وكل ما لا يتوافق مع حرية القول والكلمة وحق الوصول الى المعلومات”.

وفي الختام، لفت قرداحي إلى أنالقانون الخاص بقضايا المطبوعات، واضح في هذا الشأن، مشددًا علىتأييد ما أعلنته نقابة المحررين والإجراءات القانونية التي ستتخذها في هذا السياق”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى