fbpx
اقتصاد

كنعان: لم يحصل اي اتفاق على القبول بأي ضريبة على المواطن قبل تحسين واقعه الاجتماعي

إعلانات

أشار رئيس ​لجنة المال والموازنة​، النائب ​إبراهيم كنعان​ بعد اجتماع لجنة المال التي عُقدت لمتابعة الاستماع الى وزارة المالية عن الإمكانيات المالية المتعلقة بإيرادات الخزينة، إلى أن “وزارة المالية قدّمت الأرقام الرسمية الموقّعة من قبلها حيث ارتفعت الايرادات بزيادة 29،3% لغاية ايار 2021 مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2020”.

وشدد على أن “وزارة المال وافقت مبدئياً على اقتراح المساعدة الاجتماعية للقطاع العام واقترحت تعديلات سلّمتنا إياها وسنناقشها”، مؤكدًا أنه “لم يحصل اي اتفاق مع الحكومة على القبول بأي ضريبة على المواطن قبل تحسين واقعه الاجتماعي ولا نربط أي مساعدة بأي ضريبة وندرس ما اقترحته وزارة المال بتأن”.

وتابع كنعان أنه “ستكون لدينا جلسة للمتابعة الثلاثاء المقبل وطلبت تزويدنا بأي ملاحظات او اقتراحات قبل الجلسة بهدف تأمين صمود اللبناني من خلال المساعدة الاجتماعية للقطاع العام”، مشيرًا إلى أن “المطلوب التوصّل الى حلّ متوازن لا يكون بزيادة الأعباء على المواطن ووفق امكانات الدولة ومواقف جدّية لتحقيق خطوة نحو الأمام وهو واجبنا كمجلس نيابي وكلجنة مال تحديداً وسنقوم به”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: