صحة

دراسة حديثة… لقاح كورونا أقوى 5 مرات من مناعتنا الطبيعية!

كشفت دراسة جديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى أن اللقاحات توفر مناعة أقوى بكثير ضد كوفيد-19 من المناعة الطبيعية.

وقام الباحثون بتحليل البيانات من ما يقرب من 200 مستشفى في جميع أنحاء البلاد، وخلصوا إلى أن اللقاحات لا تزال توفر حماية أفضل من التقاط عدوى كوفيد.

ووجد تقرير مراكز السيطرة على الأمراض أن البالغين غير المحصنين المصابين بعدوى كوفيد في السابق كانوا أكثر عرضة للإصابة من جديد بنسبة 5.49 مرة من الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل ولم يتم توثيق إصابتهم مسبقًا.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة “CDC” في بيان: “هذا دليل إضافي يُعيد تأكيد أهمية لقاحات كورونا، حتى لو كنت قد التقطت العدوى من قبل”.

وأوضحت أن هذه الدراسة تضيف المزيد من المعلومات والإستنتاجات إلى مجموعة الأبحاث السابقة التي تُثبت الحماية التي توفرها اللقاحات من الأعراض الشديدة لفيروس كورونا.

ويقول الدكتور مات ويليس، مسؤول الصحة العامة في مقاطعة مارين، إنّ الأشخاص الذين يتمتعون بالحماية من خلال اللقاح يصابون بالمرض بعوارض خفيفة كما تقل إحتمالية إصابتهم بالفيروس في الأصل.

ورأى الفريق أنّ الدراسات المُستقبلية يجب أن تأخذ في الاعتبار المناعة التي تُسببها العدوى والتي يُسببها اللقاح مع مرور الوقت خلال فترة الوباء، وقال مركز السيطرة على الأمراض إن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث للحصول على مزيد من النتائج فيما يتعلق بالحماية عبر المجموعات الديموغرافية المختلفة، وحماية الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى والتطعيم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى