صحة

إنزيم يساعد على قتل سرطان البروستاتا

اكتشف باحثون للمرة الأولى أنه يمكن قتل سرطان البروستاتا باستهداف أحد الأنزيمات، وهو ما يمكن أن يساعد في معالجة التهديد المتزايد لمقاومة العلاج في سرطان البروستاتا، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى تحسين علاجات السرطانات الأخرى، مثل تلك التي تصيب الثدي والجلد والبنكرياس.

وخلال الدراسة المنشورة الجمعة في دورية “ساينس أدفانسيس”، اكتشف الباحثون من معهد “سانفورد بورنهام بريبيس” للاكتشاف الطبي في كاليفورنيا بأميركا، للمرة الأولى تورط الإنزيم “PI5P4Ka”، في الإصابة بسرطان البروستاتا، وقد تكون له ارتباطات بسرطانات أخرى؛ لكن لم يتم الكشف عن ذلك.

ويمكن علاج كثير من حالات سرطان البروستاتا من خلال العلاجات التي تخفض هرمون التستوستيرون والهرمونات الجنسية الذكرية الأخرى، ولكن نحو 10- 20 في المائة من حالات سرطان البروستاتا تقاوم العلاج في غضون 5 سنوات. ويمكن أن ينتشر سرطان البروستاتا المقاوم للعلاج إلى بقية أجزاء الجسم؛ حيث يصبح قاتلاً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى