رياضة

تكريمًا لـ”الأسطورة”.. السعودية تستضيف “كأس مارادونا”

أعلن نادي “بوكا جونيورز” الأرجنتيني أنه يعتزم خوض مباراة ودّية تكريماً لمواطنه الراحل، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، بمواجهة برشلونة الإسباني، على أن تُقام المباراة في المملكة العربية السعودية يوم 14 ديسمبر المقبل.

وأفاد نادي العاصمة “بوينس آيريس” في بيان، أنها “ستكون المرة الأولى التي يتقابل فيها الناديان -حيث لعب في صفوفهما دييغو- في هذه الدولة في منطقة الشرق الأوسط، وستكون طريقة للاحتفال بإرث “محبوب الجماهير” الذي توفي في 25 نوفمبر 2020″.

هذا وستُقام المباراة الودّية، التي أُطلق عليها اسم “كأس مارادونا”، في العاصمة السعودية – الرياض، على ملعب “مرسول بارك” الذي يتّسع لـ25 ألف متفرج، وذلك بعد حوالي عام من وفاة “الولد الذهبي” في 25 نوفمبر 2020.
الجدير ذكره أن مارادونا ارتدى قميص “بوكا جونيورز” مرتين: الأولى في موسم 1981-1982، ثم في عام 1995، في آخر موسمين احترافيين له في مسيرة طويلة.

ولعب مارادونا أيضًا بألوان نادي الـ”بلاوغرانا” لمدّة موسمين بين عامَي 1982 و1984، حيث خاض 58 مباراة وفاز بكأس الملك، قبل انتقاله إلى نابولي الإيطالي حيث حقّق مآثره الكروية.

وتوفي مارادونا، المتوّج بلقب مونديال المكسيك عام 1986 وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، عن 60 عاماً، متأثرا بنوبة قلبية بعد أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ، إثر تعرضه لجلطة دموية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى