تكنولوجيا

تعاون بين “إريكسون” و”كوالكوم” يُتوَج باختبار ناجح لتقنية جديدة.. إليكم التفاصيل

"إريكسون" و"كوالكوم" تعززان قدرات تقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الـ5G

تُمكِّن أحدث اختبارات التشغيل البيني مزوّدي خدمات الاتصال من اعتماد عمليات تجميع جديدة لشبكات الجيل الخامس أو ما يُعرف بالـ5G، كما تعزّز الأداء وقدرات التغطية وكذلك القدرات الاستيعابية للشبكات.

وفي هذا السياق، أعلنت كل من “إريكسون” و”كوالكوم تكنولوجيز” عن إتمامهما بنجاح عمليات اختبار رائدة لقدرات التشغيل البيني الخاصة بتقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس المستقلة، عبر نطاقي ازدواج تقسيم الوقت TDD/ازدواج تقسيم التردد FDD، وازدواج تقسيم الوقتTDD /ازدواج تقسيم الوقتTDD .

هذه التقنية تعزّز قدرة المشغلين على استخدام قنوات طيف متعدّدة وفرعية بقوة 6 جيجاهرتز في وقت واحد، بهدف نقل البيانات بين المحطات الأساسية وجهاز محمول من الجيل الخامس على نحو أسرع وبسلاسة أكثر، ما يؤدي إلى تعزيز القدرات الاستيعابية للشبكات، إضافة إلى تعزيز سرعات وموثوقية خدمات الاتصال من الجيل الخامس، لا سيما في أوقات الذروة أو في المناطق النائية، ما يسمح للمستهلكين بتجربة بث فيديو أكثر سلاسة والاستمتاع بسرعة تحميل أكبر.

وبعد هذا التعاون الناجح والمثمر بين الشركتين، قال نائب الرئيس الأول والمدير العام لأعمال الجيل الرابع والخامس في كوالكوم تكنولوجيز، دورجا مالادي: “نحن فخورون بالتعاون مع إريكسون في اختبارات تقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس المستقلة”، ليشيد بدوره رئيس وحدة منتجات الشبكات في إريكسون، بير نارفينجر، في هذا التعاون المميّز، حيث قال: “نفتخر بالتعاون مع كوالكوم تكنولوجيز الذي أدى إلى ريادتنا في الإبتكار على مستوى تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس المستقلة، والانتقال من عمليات النشر الأولية في المدن إلى تغطية مناطق أكثر بعداً عن مراكز المدن الكبرى”، لافتًا الى ان هذه التقنية ستكون مستقبلاً ذات أهمية حيوية في عمليات توسيع تغطية النطاق المتوسط والعالي لشبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى توفير سرعات أعلى للبيانات وتحسين الأداء.

الى ذلك، من المتوقع أن تجري عمليات النشر الأولى لتقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس المستقلّة المبتكرة في أواخر عام 2020، ليتم نشرها على نحو أوسع عام 2021.

من جهة أخرى، وعلى غرار التقنية المذكورة أعلاه، تنوي شركة إريكسون إطلاق إصداراً تجارياً لتقنية تجميع الموجات الراديوية الجديدة الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس، وذلك في الربع الأخير من هذا العام.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: