مجتمع

مقتل المطلوب زين نايف المصري خلال عملية دهم بقاعاً

قضى المطلوب زين العابدين نايف المصري (مواليد العام 1972) متأثراً بجروح خطيرة بعد إصابته خلال عملية دهمه واشتباكه مع قوة من مديرية المخابرات في بلدة حورتعلا قرابة الثالثة من عصر اليوم.

وعلمت “النهار” من مصادر أمنية أنه تم نقل المصري جريحاً إلى مستشفى دار الأمل الجامعي في بعلبك، لكن ذويه وأقاربه من الجنسين رجالاً ونساءً حاولوا تطويق المستشفى لتهربيه منه بعد أن علموا أنه على قيد الحياة.

ووقع إطلاق نار كثيف مما أدى إلى إصابة أحد العاملين في المستشفى م.ر. إلا أن الوحدات العسكرية المكلفة بحمايته أحبطت هذه المحاولة، وأوقفت شقيقة المصري، وعلم أن المصري توفي لاحقاً متأثراً بجروحه البالغة.

يذكر أن المصري من أكثر المطلوبين في تجارة المخدرات وأعمال السلب والسرقة، وهو متورط في مقتل ثلاثة عناصر من مديرية المخابرات أثناء العملية الأمنية التي نفذت في ٢٣ من شباط الفائت في بلدة حورتعلا لتوقيفه، وهم كلّ من الرّقيب الشهيد بول أنطوان الجردي، الرقيب الشهيد جورج فيليب أبو شعيا، والمعاون أول الشهيد حسن خليل شريف.

ويذكر أن كلّ من الرّقيب الشهيد بول أنطوان الجردي، الرقيب الشهيد جورج فيليب أبو شعيا، والمعاون أول الشهيد حسن خليل شريف استشهدوا بتاريخ 16/ 2/ 2023 بعد تعرضهم لإطلاق نار أثناء اشتباكات مع مطلوبين في بلدة حورتعلا ـ البقاع.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى