منوعات

جريمة قطع الأشجار.. سؤال من نائب للحكومة

قال النائب أديب عبد المسيح في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” بعنوان “تشحيل الغابات”: “تقدمت منذ فترة بكتاب إلى معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي أطلب فيها الإيعاز إلى البلديات ببذل كل الجهود اللازمة لضمان حسن تطبيق قرار وزير الزراعة المتعلق بتنظيم قطع الأشجار أو استثمار الغابات والأحراج بالتنسيق مع المراجع المعنية في وزارة الزراعة والبلديات والجمعيات المختصة، حيث نشهد ازدياد جريمة قطع الأشجار أو حرق الغابات بغرض بيع الحطب للتدفئة في الشتاء”.

ولفت الى أن “تشحيل الغابات والقطع بطريقة علمية ومنظمة هو السبيل الأمثل للحفاظ على أشجارنا وفي الوقت نفسه مساعدة المواطن في التدفئة خصوصا في ظل الغلاء الفاحش في سعر المازوت ودولرته”.

 

وختم: “سيتحول هذا الكتاب إلى سؤال للحكومة إذا لم يتم التعاطي معه بجدية. وسأعقد قريبا مؤتمراً صحافياً للإضاءة على تجاوزات بعض البلديات والسلطات المحلية في الشمال والكوره وشرطة البلديات في مسألة قطع الأشجار وتغطيتها وسأسمي الأشياء كما هي… و أُعذر من أنذر… وأكيد بيعرفوا حالهم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى