منوعات

أمطار غزيرة وعواصف رعدية.. إستعدوا للمنخفض الجوي

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يبدأ تأثير المنخفض الجوي فوق اليونان المصحوب بكتل هوائية باردة تدريجباً اليوم على الحوض الشرقي للمتوسط ويستمر حتى نهاية الأسبوع. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين ١٣ و ٢١ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع انخفاض درجات الحرارة، تتساقط امطار متفرقة مساءً ومن المتوقع ان تشتد غزارتها ليل الثلاثاء/فجر الاربعاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة.

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة التدريجي ليلا لتلامس ١٨٠٠ متر.

الخميس: غائم مع استقرار في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة التدريجي ليلا لتلامس ١٧٠٠م صباح الجمعة.

الجمعة: غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ٧٠ كلم/س خاصة في الشمال، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠م وتلامس ١٦٠٠م ليلاً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى