منوعات

“النقد الدولي”.. و”اتصالات ودية” مع أعضاء حكومة ميقاتي

أكد المتحدث باسم ​صندوق النقد الدولي​، جيري رايس، أن الصندوق مستعد للانخراط في محادثات مع ​الحكومة اللبنانية​ الجديدة في المرحلة المقبلة، ومتأهب للتعاون معها. ولفت إلى أنه أجرى “اتصالات ودية” مع بعض أعضاء الحكومة التي يترأسها ​نجيب ميقاتي​.

وتطرق رايس في مؤتمر صحافي إلى كيفية استخدام لبنان لوحدات حقوق السحب الخاصة التي حصل عليها في التوزيع الأخير، مذكرا بأن “لبنان على غرار البلدان الأخرى الأعضاء في الصندوق، حصل في 23 أغسطس على مخصصات من حقوق السحب الخاصة، تتناسب مع حصة عضويته في الصندوق”، مشيرا إلى أنه “يرجع إلى الحكومة تحديد كيفية استخدام مخصصاتها من حقوق السحب الخاصة، وهو أمر ينطبق على كل بلد”.

ورأى انه “من المهم استخدامها للمساعدة على تجديد احتياطيات ​البنك المركزي​ المستنزفة، كما قلت آنفا، وأن يتم أي استخدام لها على أساس الشفافية والمسؤولية، بما يدعم التكيف والإصلاحات اللازمين على مستوى ​الاقتصاد​ الكلي”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر ينطبق على لبنان وعلى كل بلد آخر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى