رياضة
أخر الأخبار

بداية مميزة لمحمد صلاح على طريق استعادة لقب هداف الدوري الانكليزي

“بداية مميزة لمحمد صلاح، هو لاعب رائع حقاً والأرقام تحكي قصصاً طويلة عنه وهو استحق تسجيله الهاتريك”.

بهذه الكلمات افتتح مدرب “ليفربول” الألماني يورغن كلوب حديثه عن صلاح بعد المباراة المثيرة التي خاضها على أرضه في “أنفيلد رود” مع “ليدز يونايتد” في افتتاح الدوري الأنكليزي السبت وانتهت بفوز الـ”ريدز” (4 ـ 3)، وأضاف:”لقد قدم صلاح وفاء رائعاً بعد تسجيله الهدف الأخير باحتفاله على طريقة مواطنه اللّاعب مؤمن زكريا تضامناً معه في ظل الحالة المرضية التي يعيشها حالياً، فعلاً لقد قدّم صلاح واحدة من أجمل المباريات التي لعبها معنا”.

وتسجيل صلاح للـ”هاتريك” وضعه على طريق استعادة لقب هداف الـ”بريميير ليغ”، الذي أحرزه مرتين متتاليتين الأولى في أول موسم له مع “ليفربول” 2017 / 2108 بتسجيله 32 هدفاً والثانية في الموسم 2018 / 2019 بـ 22 هدفاً بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني ولاعب أرسنال بيار أوباميانغ، قبل أن يحل خامساً بـ 19 هدفاً في الموسم الفائت حيث أحرز اللّقب لاعب “ليستر سيتي” جيمي فاردي.

مشوار صلاح مع “ليفربول” في 4 مواسم جعله أحد أفضل اللّاعبين المصريين على صعيد الإنجازات، فهو إضافة إلى كونه أوّل لاعب مصري وعربي يحرز لقب الهدّاف مرتين على مر التاريخ، فقد تُوِّج بلقب الدوري الإنكليزي وبلقب بطل أندية العالم ودوري أبطال أوروبا، ناهيك عن جمعه ثروة كبيرة تناهز الـ 50 مليون جنيهاً استرلينياً وهو ما لم يحققه أي لاعب كرة قدم مصري وعربي.

والمباراة الافتتاحية أمام “ليدز” أضافت إلى صلاح أرقاماً إلى سجلّه الذهبي حيث بات أوّل لاعب من “ليفربول” يسجل “هاتريك” في الجولة الأولى منذ جورج ألدريج في مرمى “تشارلتون” في الموسم 1988 / 1989، وثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي يسجّل في المباراة الافتتاحية في 4 مواسم متتالية بعد تيدي شيرينغهام، ورابع لاعب من “ليفربول” يسجل 50 هدفاً أو أكثر في الـ”أنفيلد” بعد فاولر وجيرارد وأوين، وكذلك تاسع لاعب يسجل “هاتريك” في المباراة الافتتاحية.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: