fbpx
اقتصاد

هذه آخر مستجدات التحضيرات لاستجرار الكهرباء إلى لبنان

إعلانات

سينتقل ملف استجرار الكهرباء الأردنية بالغاز المصري عبر سوريا، بعد غد الأربعاء من دمشق إلى عمّان، التي سيزورها وفد لبناني في مهمّة تكمل زيارة الوفد إلى العاصمة السورية أول من أمس، والذي عاد بموافقتها على إحياء العمل بخط الغاز المصري عبر الأراضي السورية بعد الأردنية إلى لبنان.

وفي هذا الإطار، قالت مصادر معنية إنّ التحضيرات اقتربت من نهايتها لعقد هذا الاجتماع الذي سيكون رباعياً، بمشاركة وفود تمثل أطراف الاتفاق: سوريا ولبنان ومصر والأردن، للبحث في الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقات بين هذه الدول لإمرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن إلى لبنان عبر سوريا.

هذا وقالت قناة “المملكة” الأردنية، إنّ الأردن سيستضيف بعد غد الأربعاء هذا اللقاء بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي، وسيكون على مستوى وزراء البترول والثروة المعدنية في مصر، النفط والثروة المعدنية في سوريا، الطاقة والمياه في لبنان، وذلك للبحث في سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: