fbpx
ميديا وفنون

فيلم Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings.. فنون القتال والخيال الجميل

إعلانات

سيتم إصدار فيلم “Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings” خلال هذا الأسبوع في الولايات المتحدة ومختلف الدول العربية، وعلى الرغم من وقوع عطلة عيد العمل خلال هذا الأسبوع، ما قد يكون له من تأثير سلبي على الإيرادات كما تُظهر أرقام الأعوام المنصرمة، لكن الشركة المنتجة تتوقّع عكس ذلك.

يروي الفيلم قصة “Shang-Chi” البطل الخارق الذي ابتكرته شركة “Marvel Cinematic Universe” (MCU)، وهو إبن القائد القوي”The Mandarin”، رئيس منظمة إجرامية تُدعى “The Ten Rings”. كان “Shang-Chi” قد تمرّن وتحضّر منذ صغره ليكون قاتلًا محترفًا، غير أنّه قرّر أن ينبذ القدر المفروض عليه ليعيش حياة عادية وطبيعية، لكن والده لم يستسلم لرغبته وأرسل من يعيده لماضيه.

سيُجبَر “Shang-Chi” (Simu Liu) على هذه المواجهة، فهو سيد “الكونغ فو” والفنون القتالية، ولن يقف مكتوف اليدين في مواجهة ماضيه المليء بالغموض.

هو إبن “Wenwu” (Tony Leung) المسؤول عن منظمة “Ten Rings”، و”Ying Li” (Fala Chen) وهي سيدة الفنون القتالية التابعة لـمنظمة “Ta Lo”، وكلاهما كان يمتلك قدرات ومهارات خارقة.

عندما توفيت والدة “Shang-Ch”، عاد “Wenwu” وأعاد إحياء منظمة “Ten Rings” التي كان قد تخلّى عنها لأجل عائلته وعمل على إعادة بناء منظمته الإجرامية، إضافة إلى تدريب “Shang-Chi” ليكون أفضل قاتل، وذلك لكي يترأس المنظمة من بعده. ولكن عندما بلغ “Shang-Chi” الخامسة عشرة من عمره، فرّ لكي يتخلص من طريقة حياته المفروضة عليه.

وبعد مرور عشرة أعوام، أصبح إسمه “Shaun” وبات يعمل في سان فرنسيسكو ويمضي معظم أوقاته برفقة صديقته “Katy” (Awkwafina)، ولكن عشرة من رجال “Ten Rings” وصلوا إلى مكانه لكي يسرقوا الشيء الوحيد الذي تبقى له من والدته، وهو نصف قلادة ذات حجر أخضر.

بسبب هذه الأحداث، اضطر “Shaun” أن يخبر “Katy” عن حقيقته وماضيه، وسافرا سوياً إلى الصين ليبحثا عن أخته المُبعدة “Xialing” (Meng’er Zhang) قبل أن يصل إليها “Wenwu”، ولكنهم سيقعون في فخّه وسيجبرون على الوقوف في وجه مخططه الشرير.

يتضمّن الفيلم الكثير من حركات الفنون القتالية الممتعة لمحبي أفلام الحركة والقتال والخيال، الذين سيستمتعون لمدّة ساعتين وثلاثة عشرة دقيقة (133 دقيقة)؛ وقد حصد الفيلم الكثير من التعليقات الإيجابية من قبل النّقاد الذين ركّزوا على نجاح القصة وإبداع الممثلين، فذكر العديد منهم أن “أحداث الفيلم لا يمكن توقّعها مسبقًا” وأن “كل من سيشاهد الفيلم، سيستمتع وسيرحل راضياً وسعيداً”.

منال زهر

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: