fbpx
ميديا وفنون

مهرجان الأمل السينمائي الدولي يكرّم الفرنسية بريجيت ساي

إعلانات

يقوم مهرجان الأمل السينمائي الدولي “HOPE International film festival” بعدد من التكريمات أثناء فعاليته، ويعلن عنها تباعاً، فبعد الإعلان عن تكريم الفنانة اللبنانية كارول سماحة، أعلنت إدارة المهرجان الذي يرأسه الفنان العالمي اللبناني فادي اللوند، عن تكريم الكاتبة والسيناريست الفرنسية بريجيت ساي في الدورة الأولى للمهرجان التي تنظم في العاصمة السويدية “ستوكهولم” من 10 الى 13 أيلول/ سبتمبر المقبل.

ويأتي تكريم بريجيت ساي (Brigitte Sy)‏ تقديراً لمسيرتها في عالم الدراما والسينما في أوروبا، التي فاقت الثلاثين عاماً أغنت المكتبة الفنية الفرنسية كممثلة وسيناريست ومخرجة لأعمال عالمية، دخلت من خلالها أكبر المسابقات والمهرجانات الدولية.

يذكر أن بريجيت ساي ولدت في 26 يناير 1956 بباريس في فرنسا، وهي زوجة وأم وامرأة منتجة فكرياً وثقافياً، انطلاقاً من حياتها عالجت بريجيت قضايا المجتمع بكل احترافية وحرفية، إذ لم تتخل عن فكرة الأمل في العديد من أعمالها، حيث تخوض تجارب المشكلات الاجتماعية والصحية والعائلية لتضع لها حلولاً حتى لو كانت رومانسية. وتنوعت أعمالها بين الأفلام الروائية القصيرة، والدرامية الطويلة. وفاقت أفلامها بين التمثيل والإخراج والكتابة الـ40 فيلماً.

فقد تناولت بريجيت في أحد افلامها القصيرة “Arte” الذي عالجت فيه موضوع مرض “الأيدز” بطريقة توجيهية توعوية. واختلفت معالجتها للقضية في فيلم :”Les mains libres”  و”L’endroit ideal” حيث كانت البطل باربرا (التي تلعب دورها رونيت الكابتز) مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. بالإضافة الى العديد من القضايا التي تخص الطفل والمرأة في شكل مباشر.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: