منوعات

الحريري ردًا على نصرالله: استقالتي صناعة لبنانية.. ألم يحن الأوان كي نفهم؟

ردًا على كلام الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، قال رئيس الحكومة السابق، سعد الحريري: “استقالتي بعد ١٧ تشرين صناعة لبنانية بامتياز، معروفة الاسباب والظروف والأهداف، أما تعطيل ولادة الحكومة لأكثر من سنة فكان بالتأكيد صناعة ايرانية بامتياز”.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه عبر موقع “تويتر”، رأى الحريري أن “المضحك المبكي أن هناك من يريدنا أن نصدق أن النظام السوري يطالبنا بوقف التهريب لأنه يضر بخطته الاقتصادية، ولأن التهريب حرام والمهرب خائن للأمانة”، مضيفًا: “ما علينا، لا فائدة من نبش خزانات الماضي لإسقاط أحوال افغانستان على اوضاع لبنان وقرع طبول الرهان على تحولات خارجية”

وختم الحريري تغريداته بالتشديد على أن “المطلوب حكومة تتصالح مع اللبنانيين والمجتمع الدولي، وليس استدراج لبنان الى مزيد من العزلة والاشتباك مع العرب والعالم”، سائلًا: “ألم يحن الأوان كي نفهم؟”.

هذا وكان أمين عام حزب الله قد اعتبر في كلمة أمس خلال المجلس العاشورائي المركزي، أن “الأميركيين هم الذين ضغطوا على رئيس الحكومة في 17 تشرين آنذاك للاستقالة”.

أما في ما يتعلّق بأزمة المحروقات والتهريب إلى سوريا، فقد أكد نصرالله “اننا نرفض التهريب ولا نوافق ولا نغطي أحداً إطلاقًا، لأن المهرب خائن للأمانة”، مضيفًا: “تلقيت رسالة ضمنية من سوريا للمساعدة على منع التهريب إلى الأراضي السورية، لأنه يضر بخطتها الاقتصادية وبرنامجها الإصلاحي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى