منوعات

عون يبرّر غياب دياب عن “الدفاع الأعلى”.. الحريري: هذه مخالفة دستورية

أثار انعقاد جلسة مجلس الدفاع الأعلى بغياب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، إستناكارًا واسعًا، ما جعل مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، يصدر بيانًا توضيحيًا يشير من خلاله إلى أن “رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، دُعي الى حضور اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، لكنه اعتذر عن عدم الحضور بسبب الحجر الصحي الذي دخله قبل يومين”.

ولفت البيان إلى أن “دياب أبلغ رئيس الجمهوية ميشال عون موافقته على عقد الاجتماع في موعده وبغيابه، مفضلاً عدم تأجيله، مع الإشارة إلى أن الرئيس عون كان تشاور مع دياب في المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وردًا على ما قيل، أكد مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أن “اجتماع المجلس الأعلى للدفاع عُقد وفق الأصول القانونية والتنظيمية التي ترعى عمله”.

هذا وكان الرئيس سعد الحريري أصدر بيانًا اعتبر فيه أن “الدستور ليس وجهة نظر لدى هذا الطرف او ذاك، وما حصل اليوم من انعقاد لمجلس الدفاع الاعلى بغياب رئيس الحكومة هو مخالفة دستورية أقدم عليها رئيس الجمهورية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى