منوعات

مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار من بايدن لـ”لبنان”

في ظل الأزمة الخانقة التي يعاني منها لبنان على مختلف الأصعدة وخصوصًا الإقتصادية منها، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن تقديم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأميركية حوالى 100 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الجديدة للبنان، في مسعى للتخفيف من حدّة الأزمة الراهنة.

وبحسب وسائل إعلامية، تهدف هذه الخطوة إلى مساعدة المتضرّرين من وباء كوفيد-19 وآثاره الاجتماعية والاقتصادية المتراكمة على الشعب اللبناني، بالإضافة إلى دعم اللاجئين السوريين في لبنان.

ومن خلال التمويل البالغ 41 مليون دولار من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، تقوم الولايات المتحدة بتوفير المساعدات الغذائية المطلوبة بشكل عاجل، والرعاية الصحية والحماية والدعم لناحية المياه والصرف الصحي للمجتمعات، بما في ذلك المتضرّرة من وباء كوفيد-19، كما يشمل هذا التمويل المساعدات الغذائية لنحو 400 ألف مستفيد لبناني، وهو يضاف إلى التمويل الذي تقدمه وزارة الخارجية الأميركية ليصل إجمالي المساعدات الإنسانية الأميركية للبنان إلى أكثر من 372 مليون دولار في السنة المالية 2021.

هذا وتحثّ الولايات المتحدة المانحين الآخرين على التعجيل بتقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه في لبنان من أجل إنقاذ الأرواح.

المصدر: سكاي نيوز عربية

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى