منوعات

طقس لبنان: الحرارة إلى انخفاض ولا تتفاجأوا من صوت الرّعد

بعد ان ضربت ذروة الموجة الحارة  لبنان أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس حيث تخطّت درجات الحرارة وسط البقاع الأربعين درجة، انكسرت حدة الحر منذ يوم الجمعة وتدنّت أمس السبت مع حرارة قصوى بلغت ٣٦ و٣٧ درجة بقاعاً.

وكما كان متوقعاً، ترافقت هذه الموجة مع تشكّل سحب رعديّة محليّة شرق البلاد، أدّت إلى هطول زخات مطرية محدودة ترافقت مع الرعد، وكان ابرزها هطولات البقاع الشمالي يوم الجمعة.
أما بالنّسبة إلى الطّقس المتوقّع، فستواصل درجات الحرارة اليوم الأحد انخفاضها على الجبال والدّاخل، لتصبح أقرب إلى المعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، كما تهب رياح جنوبية غربية ناشطة، وتتشكل الليلة وغداً السحب المنخفضة جبلاً وغرباً وتسقط امطار محلية بين خفيفة ومتوسطة على أجزاء من الجبال والمرتفعات الغربية.
وفي_حال تعمّق الحوض العلوي بشكل إضافي، قد تتطوّر خلايا رعدية غرباً ما بين ساعات الفجر و قبل ظهر اليوم الأحد، لتتهيأ الفرصة لنشوء وتشكل عواصف رعدية تترافق مع زخات مطرية غزيرة وتساقط حبات من البرد في بعض المناطق الساحلية والجبلية الغربية.
أما يوم غدٍ الاثنين، فتبقى الأجواء صيفية اعتيادية مع ظهور السحب المنخفضة ويستمر نشاط الرياح الغربية وتشكل الضباب وتساقط الرذاذ المحلي على المرتفعات الغربية .
ويتوقّع أن يشهد يوم الثلاثاء ارتفاعاً في درجات الحرارة خاصةً شرق البلاد.

المصدر: Lebanon Weather Updates

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى