منوعات

المطران عودة: شبح الموت ما زال مخيّمًا على بيروت

ترأس المطران الياس عودة قداساً في كنيسة القديس نيقولاوس في الأشرفية، لراحة أنفس ضحايا انفجار مرفأ بيروت، في الذكرى السنوية الأولى للتفجير.

وفي عظته، قال عودة “شبح الموت ما زال مخيّماً على بيروت وما زلنا نعيش في غموض مميت، فسنة انقضت على انفجار المرفأ ولم تُكشف الحقيقة ولم يتوصّل المعنيون الى جواب”، سائلًا: “هل هي صدفة أم عملاً مقصوداً لمنع ظهور الحقيقة؟”.

وتابع: “هل مثول المسؤول أمام القاضي بهذه الصعوبة؟ فكيف يواجه الشعب وهو يخلّ بأبسط واجباته؟”، معتبرًا أنه “لو لم يكن لديه ما يخشاه، هل كان ليتردد للحظة؟ فعيب أن يتقاعس إنسان ويتعامى عن واجبه”.

وأمل عودة أن “يتابع المحقق عمله بنزاهة وصدق وشجاعة، وأن تتضافر الجهود من أجل مساعدته على جلاء الحقيقة”، مضيفًا: “وليتذكر كل قاضٍ أنه صوت العدالة والضمير، وهذا الصوت يكون عالياً”.

وفي الختام، رأى المطران عودة أنه “إذا لم يتوصل القضاء اللبناني إلى قول كلمة العدل باسم الشعب اللبناني لسبب التدخل السياسي وإعاقة التحقيق، نشجع الأهالي ونطلب معهم إنشاء لجنة تحقيق دولية للنظر في أفضع جريمة حصلت في هذا العصر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى