مجتمع

أزمة المحروقات تطال الأمن الغذائي.. “وصلنا إلى الحضيض”

التقنين المستمر للكهرباء والمولدات على حدّ سواء، في ظل استمرار أزمة المحروقات، قد تكون نتائجه وخيمة على كافة الأصعدة، وتحديدًا في ما يتعلّق بالأمن الغذائي، إذ تحتاج الشركات المعنيّة إلى توفّر الكهرباء على مدار 24 ساعة لتأمين عملية تخزين المواد الغذائية.

وفي هذا السياق، تحدّث نقيب أصحاب الشركات المستوردة، هاني بحصلي، عن مشكلة في توزيع هذه المواد في ظل أزمة المحروقات، مشيرًا إلى أننا “قد نصل الى انقطاع التوزيع وهو ما يؤثر على الأمن الغذائي”.

وفي حديث إذاعي، شدّد على “وجود صعوبة في استمرار الشركات بتأمين التخزين والتوزيع”، مضيفًا: “قد نعود إلى الحبوب والمعلبات فقط، لأننا وصلنا فعلاً إلى الحضيض بسبب سياسات خاطئة طيلة الفترة الماضية”.

من جهة أخرى وفي ما يتعلّق بتشكيل الحكومة، أكد بحصلي أنه “إذا كان هناك تجاوبًا في هذا الملف، فمن الطبيعي أن ينخفض سعر الصرف، ما يعني انخفاض في أسعار المواد الغذائية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى